التخطي إلى المحتوى الرئيسي

نماذج رائعة...


خبر أعجبني جداً قرأته في موقع العربية حيث ضرب رجل سعودي أب لثلاثة فتيات المثل لغيره من الأباء حين زوج بناته بمهر ريال واحد فقط لاغير، الرجل السعودي أسمه الدكتورعبد الرحيم محمد الميرابي وقد سبق له أن زوج شقيقتي العروس بنفس المهر، وذلك قناعة منه بأن الزواج هذه الأيام بحاجة لدعم الأسر لأبنائهم وعدم تحميل العريس ما لا يطيق من المصاريف والمهور.


الخبر الثاني وهو من نفس الموقع وتخيلوه أنتم معي يا شباب وأنتم كذلك أيها الفتيات، عريس وعروس بعد أن تم زفافهما وفي صباح أول يوم لهما معاً يستيقظ العريس من نومه ليجد صندوق صغير تزينه ورود، احتوى على مفاجأة أذهلت العريس، وهو جميع ما دفعه من مهر، هدية من عروسه له.


تخيلوا...فقط تخيلوا كيف سيكون موقف العريسان الأول والثاني، كيف ستكون علاقتهما بزوجاتهما، كيف سيقومان برد هذا الجميل الكبير الذي يندر في زماننا، بالتأكيد العريسان لا يصح منهما إلا أن يكون أبلغ رد للجميل هو مراعاة الله في زوجاتهما حق المراعاة وحسن المعاملة وطيب العشرة.


وهنا أهمس في أذن كل أب وأم لديهم بنات في سن الزواج وأقول ما الداعي للمغالاة؟ أنتم لا تبيعون بناتكم ولكنكم يمكنكم أن تضمنوا لهم المستقبل السعيد بحسن التربية أولاً ثم التوجيه السليم في الاختيار ثالثاً ثم التساهل والوقوف مع من يأتي للزواج من بناتكم الذي يضمن لكم أن يكونوا خير أزواج لهن وتكونوا كسبتم إبناً جديداً يبركم ويراقب الله في معاملته لابنتكم.


أدعو الله أن ييسر لكل شباب وفتيات المسلمين ويرزقهم الزوج والزوجة الصالحة وأن يبارك في هذه النماذج الرائعة ويرزقها السعادة والبركة ويكثر من أمثالها في مجتمعاتنا...آمين


تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

كيف تتحدث الإنجليزية بطلاقة؟ How to speak fluent English

الحقيقة أن هذا السؤال سمعته كثيراً، وربما لا يعرف الكثيرين أنني خريج أحد الكليات المتخصصة في علوم اللغة الإنجليزية، وهي كلية الأداب، وأكثر من مرة يطلب مني بعض الأصدقاء والزملاء مساعدتهم في تحسين لغتهم الإنجليزي، وكيفية القدرة على التعبير عن أفكارهم بإنجليزية صحيحة، كل هذا كان دوماً يجعلني أفكر في تأليف كتاب يهتم بشرح قواعد اللغة الإنجليزية بشكل مبسط وسلس، وحتى يحدث هذا فسوف أبدأ بإذن الله في تقديم بعض الدروس والشروح في اللغة الإنجليزية وقواعدها هنا في هذه المدونة لعلها تكون بذرة للكتاب الذي أحلم به.

كيف تتحدث الإنجليزية بطلاقة؟
?HOW TO SPEAK FLUENT ENGLISH

تعتبر اللغة الإنجليزية مشكلة للكثيرين و يراها البعض عقبة في طريق نجاحهم. والحقيقة أن اللغة الإنجليزية، مثلها في ذلك مثل أي لغة أخرى، عبارة عن مجموعة من الحروف إذا تم وضعها بجوار بعضها البعض بالطريقة الصحيحة تشكل كلمات، و الكلمات بدورها عندما توضع بجوار بعضها بالشكل المناسب تشكل لنا جمل مفهومة، و في النهاية بربط تلك الجمل ببعضها البعض بالروابط المناسبة وبالأسلوب الصحيح، نستطيع أن نتحدث جمل باللغة الإنجليزية يفهمها من حولنا و بالطبع نستط…

فدعا ربه أنى مغلوب فانتصر...

يارب...
يارب...
يارب...

المرايا المكسورة...

هل هذا أنا؟!
أهذا حقاً وجهي؟!
أهذه هي قسماتي التي أحفظها عن ظهر قلب؟!

جاءه الجواب من داخله...من ذلك الركن البعيد المظلم في عقله...فكان الصوت غريباً وكأنه يخرج من عمق بئر سحيق...
"نعم هذا أنت"
ولكن ماذا حل بوجهي؟!
ما الذي جعلني لا أعرفني وأنظر إلي وكانني شخص آخر؟
هل من المعقول ما يحدث؟!
العين ليست في مكانها الصحيح وأصبح بها خطوط كثيرة!
وأين عيني الآخرى؟! أين ذهبت؟! لماذا ليست في مكانها؟!
إزداد هلعاً وتعالت حيرته وهو يتابع النظر مندهشاً...

يا الله حتى الأنف صار به قطع طولي وكأنه انقسم اثنين!
والفم أصبحت الشفتان مشققتان على نحو عجيب!

و...
ولكن مهلاً...
هذا قطعاً ليس أنا...
تحسس وجهه بحركة لاإرادية ليجد عينيه في مكانهما...
والأنف سليم والفم على حاله...

إنها المرآة...
المرآة مكسورة وتناثرت أجزائها في أرجاء الغرفة بعد أن سقطت من يده...
ولكن...
لماذا حدث هذا؟
لماذا صدقت المرآة؟
لماذا خدعتني وجعلتني أصدق أني كذلك؟!

ليست المرآة هي السبب...
إنه أنا!
إنه أنا من أراني هكذا!
أنا من أراني مشوه...
أنا من أراني قبيح...
أنا من أراني عاجز ...بائس لا أقدر على شيء أو إحداث تغيير فيما حولي!
أنا من رسم لي الخط والبرواز وربطني…