التخطي إلى المحتوى الرئيسي

إوباما وساركوزي ونظرة فضيحة...

لم يعد من السهل أو من الممكن الهروب من كاميرات الصحفيين أو المصورين الذين يلهثون وراء أي هفوة أو مشهد يحدث فخ إعلامي لأحدهم هنا أو هناك واليوم كان الموعد مع الرئيسان أوباما وساركوزي اللذان التقطتهما عين الكاميرا وهما ينظران نظرة غير لائقة بالمرة، لأحد الفتيات أثناء القتاط صورة تذكارية جماعية للرؤساء المجتمعين في قمة الثمانية .والفتاة التي كانت سبب هذه السقطة لكل من ساركوزي وأوباما كانت ضمن وفد الشباب البرازيلي، وعلى الفور بدأت محطات التلفزيون في تقديم تحليلا للمشهد في محاولة لإثبات أن نظرات ساركوزي لم تكن بريئة بالمرة، وتبرئة ساحة أوباما الذي لم يكن يتعمد النظر بطريقة غير لائقة.
وبعد فحص ومحص عدة لقطات للمشهد سجلت من زوايا مختلفة، خرجت صحف أمريكية بالحكم النهائي أن أوباما "لم يكن ينظر ولكن ساركوزي "قليل الأدب" فعل".
وكشف أحد التقارير أن أوباما كان ينظر لأسفل وليس إلى الفتاة، بينما كان يساعد فتاة أخرى للنزول استعدادا لالتقاط الصورة الجماعية.
أما ساركوزي المراهق فقد فعلها وكل وسائل الإعلام أجمعت على أن نظراته للفتاة غير برئية بالمرة.

على أية حال أنا شاهدت المشهد أكثر من مرة وأعتقد أن أوباما بالفعل برئ ولم يكن ينظر للفتاة بعكس ساركوزي الذي ترونه يتفحص ويتابع الفتاة لأخر لحظة!!! تابعوا أنتم المشهد واحكموا بأنفسكم...


video

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

كيف تتحدث الإنجليزية بطلاقة؟ How to speak fluent English

الحقيقة أن هذا السؤال سمعته كثيراً، وربما لا يعرف الكثيرين أنني خريج أحد الكليات المتخصصة في علوم اللغة الإنجليزية، وهي كلية الأداب، وأكثر من مرة يطلب مني بعض الأصدقاء والزملاء مساعدتهم في تحسين لغتهم الإنجليزي، وكيفية القدرة على التعبير عن أفكارهم بإنجليزية صحيحة، كل هذا كان دوماً يجعلني أفكر في تأليف كتاب يهتم بشرح قواعد اللغة الإنجليزية بشكل مبسط وسلس، وحتى يحدث هذا فسوف أبدأ بإذن الله في تقديم بعض الدروس والشروح في اللغة الإنجليزية وقواعدها هنا في هذه المدونة لعلها تكون بذرة للكتاب الذي أحلم به.

كيف تتحدث الإنجليزية بطلاقة؟
?HOW TO SPEAK FLUENT ENGLISH

تعتبر اللغة الإنجليزية مشكلة للكثيرين و يراها البعض عقبة في طريق نجاحهم. والحقيقة أن اللغة الإنجليزية، مثلها في ذلك مثل أي لغة أخرى، عبارة عن مجموعة من الحروف إذا تم وضعها بجوار بعضها البعض بالطريقة الصحيحة تشكل كلمات، و الكلمات بدورها عندما توضع بجوار بعضها بالشكل المناسب تشكل لنا جمل مفهومة، و في النهاية بربط تلك الجمل ببعضها البعض بالروابط المناسبة وبالأسلوب الصحيح، نستطيع أن نتحدث جمل باللغة الإنجليزية يفهمها من حولنا و بالطبع نستط…

فدعا ربه أنى مغلوب فانتصر...

يارب...
يارب...
يارب...

المرايا المكسورة...

هل هذا أنا؟!
أهذا حقاً وجهي؟!
أهذه هي قسماتي التي أحفظها عن ظهر قلب؟!

جاءه الجواب من داخله...من ذلك الركن البعيد المظلم في عقله...فكان الصوت غريباً وكأنه يخرج من عمق بئر سحيق...
"نعم هذا أنت"
ولكن ماذا حل بوجهي؟!
ما الذي جعلني لا أعرفني وأنظر إلي وكانني شخص آخر؟
هل من المعقول ما يحدث؟!
العين ليست في مكانها الصحيح وأصبح بها خطوط كثيرة!
وأين عيني الآخرى؟! أين ذهبت؟! لماذا ليست في مكانها؟!
إزداد هلعاً وتعالت حيرته وهو يتابع النظر مندهشاً...

يا الله حتى الأنف صار به قطع طولي وكأنه انقسم اثنين!
والفم أصبحت الشفتان مشققتان على نحو عجيب!

و...
ولكن مهلاً...
هذا قطعاً ليس أنا...
تحسس وجهه بحركة لاإرادية ليجد عينيه في مكانهما...
والأنف سليم والفم على حاله...

إنها المرآة...
المرآة مكسورة وتناثرت أجزائها في أرجاء الغرفة بعد أن سقطت من يده...
ولكن...
لماذا حدث هذا؟
لماذا صدقت المرآة؟
لماذا خدعتني وجعلتني أصدق أني كذلك؟!

ليست المرآة هي السبب...
إنه أنا!
إنه أنا من أراني هكذا!
أنا من أراني مشوه...
أنا من أراني قبيح...
أنا من أراني عاجز ...بائس لا أقدر على شيء أو إحداث تغيير فيما حولي!
أنا من رسم لي الخط والبرواز وربطني…