تحذير هام بعدم مشاهدة برنامج الهرم على التلفزيون المصري


عاندني الريموت الخاص بالريسيفر ورفض الانتقال عن ذلك البرنامج المدعو الهرم والذي يذيعه التلفزيون المصري، بطولة المذيعة الشابة مفيدة شيحة، فما كان مني إلا أن توقفت بضع دقائق لأرى ما هي قصة هذه البرنامج، ويا ليتني ما فعلت! صدقوني شعرت أنني سأصاب بتخلف عقلي أو نوع من البله إذا استمررت في مشاهدة هذه المهزلة، فكرة البرنامج مقتبسة كما هي موضة برامج هذه الأيام من أحد البرامج الأمريكية حيث يستضيف ممثلين ورياضين بالإضافة لمتسابقين من الجمهور ومن المفترض أن تكون هناك أسئلة عامة في مواضيع مختلفة وجوائز مالية، لكن ما رأيته يجعلك تشعر بحالة من النرفزة والرغبة في أن تهرش في جسمك من كمية الهيل التي تراها، أسئلة ليس لها طعم ولا لون ولا رائحة، بالظبط مثل فكرة لعبة "عروستي" التي كنا نلعبها ونحن صغار ولكن تخيل أن يلعبها مجموعة من الشبان والفتيات مع فناينين أو رياضين والأسئلة عن أشياء مثل "الحلة" أو "الثلاجة" أو "البدنجان" !!!! ثقافة ومعلومات عامة رائعة نحتاجها جميعاً!

يا سلام يا سلام!!! ناهيك عن الديكور المبالغ فيه وكأن صانعو البرنامج يعلمون كمية العبط الموجودة في برنامجهم فأرادوا تشتيت المشاهدين المساكين، يعني مصاريف وفلوس تم صرفها بشكل مسرف والفائدة ماذا؟ صفر كبير مثل صفر المونديال!

وعليه نصيحة من القلب إذا كانت بطاريات الريموت الخاص بك على وشك الانتهاء بادر وبسرعة لتبديلها بدلاً من أن يرمي بك حظك العاثر أمام برنامج من نوعية هذا الهرم وتخسر نفسك وصحتك.
والتماس إلى الوزير أنس الفقي، رجاءاً التدخل لوقف هذا البرنامج الذي يصيب مشاعر الكثير من المشاهدين الغلابة بالغيظ وهم يرون هذه الأموال تُصرف في الهواء، أو إعادة النظر فيما فكرة هذا الهرم والأسئلة المفيدة التي نسمعها.
وإلى حين نظر الوزير في التماسي أرجو من القائمين على هذا البرنامج تغيير إسمه بدلاً من الاساءة للأهرامات رمز الحضارة، وأقترح أن يكون الإسم مثلا "الهرم المقلوب" أو "هرم العباطة" أو من الأخر يكتبون على تيترات المقدمة ممنوع لمن هو عمره أكثر من أربع سنوات ويريحونا!


تعليقات