إطلاق إسم شارع على إسم شهيدة الحجاب مروة الشربيني بالأسكندرية

لا أعتقد أن إطلاق اسم شارع على اسم الشهيدة مروة الشربيني والتي قتلت غدراً في ساحة العدالة الألمانية على يد ألماني متطرف، هو ترضية كافية لأهلها أو لنا، نعم هي لفتة طيبة ولكننا نريد أن نري ماذا سيحدث لهذا القاتل؟ وهل ستظهر العدالة الغربية بالشكل الذي طالما سئمنا من مطالبتهم لنا به؟
لازالت القلوب تنزف دماً وحزنا على هذه الأم الضحية، والألم يعتصر قلب عائلتها ولا أدري كيف ستذهب صورتها وهي تسقط في دمائها من عقل طفلها ذو الثلاث السنوات الذي رأي الحادث بعينه.
أم الشهيدة حكت عن مواقف أظهرت مدى التعصب والفكر المعادي للعرب وللمسلمين ومنها الواقعة التي ذكرها موقع العربية عندما ذهبت الشهيدة لشراء فرشاة أسنان لنجلها مصطفى، فسقطت منه على الأرض، وبعد أن التقطها بيده، فإذا بصاحب المتجر يطلب إلقاءها في سلة المهملات لأنها لمست يد طفل عربي إرهابي!
حتى الطفل العربي صار إرهابياً في نظر البعض هناك. كم غير طبيعي وغير متوقف من التشويه لصورتنا نحن العرب تجري عل قدم وساق وحملة صهيونية شعواء للصق تهمة الإرهاب بالعرب والمسلمين! وكأن عين العالم الغربي صارت عوراء لا ترى إلا ما يحلو لها وتغض الطرف عن جرائم إسرائيل وغيرها في حق العرب والمسلمين وتاريخ البشرية بكامله!
الأمر ليس كما يقول البعض حادث فردي عابر إنما هو مفهوم بدأ يتغلغل في عقول الكثيرين في الغرب وتبلور في أفعال عدوانية تجاه العرب، يجب أن ننتبه جميعاً ونعمل بكل ما نملك من قدرات وإمكانيات كي نرسم وننقل الصورة الصحيح عن أنفسنا وعن ديننا. ليس فقط الحكومات المطالبة بذلك بل كل فرد في مكانه هو أنعكاس ومرآة لبلده ودينه لو بقى هذا المفهوم في أذهاننا لتغيرت الكثير من تصرفاتنا وأفعالنا مع بعضنا البعض ومع غيرنا كذلك.

على أية حال النائب العام المصري طلب متابعة التحقيقات وكذا الخارجية المصرية تتابع ولا نملك الآن إلا الدعاء للشهيدة بأن يتقبلها الله في رحمته ويسكنها فسيح جناته ويبدلها جيراناً خير من جيرانها بإذن الله...
فلتكن تعليقاتكم يا أخواني دعاءاً لها بالرحمة والمغفرة ولأهلها بالصبر والسلوان.

تعليقات

‏قال Me7'o
ولكننا نريد أن نري ماذا سيحدث لهذا القاتل؟

أتوجهتله تهمة القتل الخطأ يا سيدى

!!!!!!!!!!!!!

تحياتى
‏قال jafra
اظن اننا كعرب و مسلمين بالتحديد نريد حلا اكبر بكثير من اطلاق اسماء ضحايانا على الشوارع
ربما كانت لفتة جميلة كي لا ننسى و لكن ما الذي يتوجب علينا فعله
كشعوب و منظمات اهلية و حكومات

لو استمرينا باطلاق اسماء الضحايا على الشوارع كنموذج و اكتفينا يبقى كل واحد منا يكتب في وصيته اسم الشارع اللي حابب يكون باسمه قبل ما يسافر لبرة
‏قال شوارعي
اقتراحك يا jafra جميل وأنا من الآن سأختار شارع يكون واسع وحيوي حتى يكمل حياتي بعد مماتي ...
‏قال شوارعي
لا...ما حدث هو أن النيابة العامة في ولاية سكسونيا الالمانية محل الجريمة وجهت للمواطن الألماني المعتدي على الشهيدة مروة تهمة القتل العمد وطالبت بتوقيع أقصي عقوبة عليه وهي السجن مدي الحياة دون منح حق العفو".
هذا حسب تصريحات الخارجية المصرية بعد اتصال وزير العدل الألماني بسفيرنا في ألماني وإبلاغه بذلك...