المخرج خالد يوسف: السينما النظيفة سينما "وسخة"!!!


فعلاً نحن نعيش في زمن عجيب انقلبت فيه الموازين وتداخلت فيه الألوان فلا الأبيض أصبح أبيض ولا الأسود أصبح أسود، أو كما يقول الشارع "سمك لبن تمر هندي"
الموضوع إن البيه المخرج المحترم خالد يوسف أراه الآن على شاشة قناة الحياة ضيف ثقيل علينا، وكانت القناة تعرض أغنية من فيلمه الجديد وأنا بصراحة لم أكن أركز مع التلفزيون ولكن مع سندوتش الفلافل اللذيذ الذي أعده لنفسي ولكن فجأة نسيت السندويتش ونسيت الفلافل وانتقل تركيزي للبيه الذي ما أن انتهت هذه الأغنية "الهبلة" حتى بدأ البيه يهاجم القناة وأظهر غضبه وضيقه الشديد وكل ده ليه؟ لأن قناة الحياة حذفت مشهد راقصة من هذه الأغنية!

وليه وليه القناة تجرأت أن تحذف هذا المشهد وأخذ يسترسل في كلام عجيب ومستفز عن الفن والسينما والإبداع وهتنخنقوا الناس، ونقلبها دولة دينية أحسن ذي إيران وولاية فقيه! وعندما حاولت المذيعة لفت انتباهه أن التلفزيون غير السينما وخاصة البرامج الحوارية التي عادة يشاهدها جميع أفراد الأسرة كال لها الهجوم أن الفضائيات مفتوحة والقمر الأوروبي مش عارف إيه، ولما حاولت المذيعة المسكينة أن تحاول محاولة أخرى قائلة "وماذا عن السينما النظيفة" فرد بمنتهى التحدي قائلاً "دي سينما وسخة وأنا بقولها بالفم المليان ...دي سينما وسخة"!!!
وحسب رأيه سعادته إذا كان الفيلم من غير بوس أو أحضان فهو فيلم تافه وليس له قيمة!
وبالطبع وافقته المبدعة غادة عبد الرازق التي كانت تحضر اللقاء قائلة "أن هذا هجوم من أعداء النجاح الذي يبحثون عن أي شيء يستخدموه في حملتهم على أمثال خالد يوسف"

ثم زاد الطين بلة برده على سؤال عن ماذا يقول عن كلام أهل الدين عن أفلامه أنها بها مشاهد العري الزائد في أفلامه، وكان الرد "وهم أهل الدين بيفهمو في الفن...أهل الدين يتكلموا بس في الدين ويردوا عليه لما أسألهم عن حديث عن النبي صلى الله عليه وسلم أو عن حاجة في الدين لكن غير كده لا"! إيه القرف والاستفزاز ده؟!

يعني علشان ننقل صورة واقعية عن الأفلام لابد من نقل هذه المشاهد للسينما والتلفزيون، وخلاص مفيش في الحياة غير العري والرقص والبلاوي اللي بيعرضها مفيش خالص ناس محترمة حوالينا وكأننا أصبحنا نعيش في ماخور كبير. ياريت البيه يورينا أفلام عن المذابح اللي حصلت في غزة ولبنان، يعملنا أفلام عن تاريخ مصر العظيم عشان نعيد بها شحن همة الشباب اللي خلاص أوشك على الانفجار من أفلام البيه وغيره. عاوز تساهم في نهضة بلدك بجد قدم أفلام تفيد الشباب وتبني متهدمش.

الجميع يعلم أن مصر دولة مدنية لكن هل وصل بنا الحد لهذه الدرجة التحدي للمبادئ والقيم، هل أصبح يجب علينا أن نرضى أن تنزل علينا مشاهد خالد يوسف وغيره في بيوتنا فجأة وبدون سابق إنذار، يعني مش كفاية قنوات الهجص والقرف اللي تركناه وأصبحنا نبحث عن أي قناة محترمة فنجد من ينغص علينا ويريد أن يقرفنا في بيوتنا ووسط أولادنا، تركنا له السينما فسعى خلفنا في بيوتنا!

يا أستاذ خالد إسمح لي أن أقول لك لازال في ناس "متخلفة" وعايشين في الظلام ذي حلاتي حسب مفهومك، ولا يريدون أفلامك ومشاهدك في بيوتهم ونمارس حقنا الشرعي في تغيير القناة التي تظهر عليها فلا تشغل بالك بنا ودعنا في حالنا فنحن سعداء بذلك وربنا يهدي عبيده...

تعليقات

‏قال غير معرف…
"إذا لم تستحي ففعل ما شئت " العيب ليس علي هذا المتبجح المتطاول علي كل القيم الدينانية والأخلاقية فهو لا يعرف عنها أي شئ وسوف ينتقم منه رب العزة عما قريب ان شاء الله هو وأمثاله من أصحاب اللحم الرخيص المشجعين له بدعوي الابداع الفني فهو بكلامه هذا يحول مصر إلي دولة علمانية بفصله الدين عن الدولة ولكن العيب علي الحرية المزعومة التي اعطته هذه الفرصة للحديث بهذا الكبر والتبجح . لك الله يا مصر
‏قال شوارعي
أتفق معك في الرأي ويبدو أننا أصبحنا على أعتاب فترة أكثر ظلاماً طالما استمرت الأمور على هذا الحال