تحويل طلاب في جامعة كالفورنيا للنيابة لمقاطعتهم خطاب السفير الإسرائيلي-فيديو

في بلد الحرية والديمقراطية المسمى أمريكا، قام مجموعة من الطلاب بإظهار اعتراضهم على السياسة الإسرائيلية عبر مقاطعة السفير الإسرائيلي أثناء كلمة كان يلقيها في جامعة كاليفورنيا، قام الطلاب بمقاطعة السفير بشكل متفرق ومتتابع مما دعاه للخروج أكثر من مرة من القاعة وفي النهاية تم تحويل الطلاب للنيابة الجنائية لممارسة حقوقهم في التعبير وإبداء رأيهم!

لا يهمني أن هذا يناقض ما تقوله أمريكا واحة الحرية فهو أمر أصبح معروف واعتدنا عليه، ولكن حقيقة انتابتني مشاعر مختلفة، بداية وصراحة شعور بالشماتة في سفير الكيان الصهيوني الذي شعر (وده إذا كان عنده دم وده أمر محتاج بحث) بالإحراج (والكبسة) مما يحدث، وعندما تشاهدون الفيديو سترون أحد المسؤولين في الجامعة يبدي ضيقه وغيظه الشديد أكثر من مرة وقال إيه الشباب دول ضيعوا على نفسهم فرصة سماع هذا الرجل، يا خي جتك نيلة... ونيلة واحدة ليه جتك ستين نيلة، كذلك اثناء خروج الطلاب الذي تبدو ملامحهم شرقية وبينهم طالبات محجبات ترون شخص يهودي لابس الطاقية الصغيرة إياها اللي بيلزقوها مش عارف بأيه وهو بيقول بالإنجليزية "You are failing in your exams" أي "سترسبون في اختبارتكم"!
مشاعري كذلك أين نحن من هذا، هؤلاء الطلاب وقفوا وأعلنوا رفضهم لسياسة إسرائيل فماذا فعلنا نحن غير مصمصة الشفايف وإحنا قاعدين نشاهد نشرة الأخبار وبنشرب الشاي؟!

المهم شوفوا الفيديو وياريت تعبروا عن مشاعركم وحتى لو كانت لغتكم الإنجليزية نص نص أكيد هيعجبكو ...


video

تعليقات

‏قال aalia-shan
لا اقول الا لاحول ولاقوة الا بالله متى نستيقظ ؟ الله اعلم :(