التخطي إلى المحتوى الرئيسي

التوستماستر عمرو يحيى.. أول مصري يحصل على لقب بطل السعودية في الخطابة الارتجالية ساتاك 2016







بفضل الله حصلت على المركز الأول على مستوى المملكة العربية السعودية في مسابقة الخطابة الارتجالية لأندية ‫#‏التوستماسترز‬ ‫#‏ساتاك‬ ٢٠١٦ ..


كنت قد وصلت للمسابقة النهائية بعد مرور بمراحل التصفيات الثلاثة السابقة لأتنافس مع 9 متسابقين من السعودية على الجائزة والحمد لله حققت المركز الأول

ولمن لا يعلم.. منظمة التوستماسترز العالمية والمعروفة باختصار توستماسترز (بالإنجليزية: Toastmasters) هي مؤسسة غير ربحية تعليمية تنظم أندية حول العالم لمساعدة الناس في التواصل والتحدث أمام العامة وتعليمهم مهارات القادة. تأسست المؤسسة في شهر ديسمبر عام 1932 وافتتح أول نادٍ في الولايات المتحدة الأمريكية ويوجد الآن آلاف الفروع من أندية توستماسترز حول العالم.


وشارك أكثر من ١٠٠ متسابق في المسابقة السنوية التي أقيمت في أربعة تخصصات، باللغتين العربية والإنكليزية وهي: الخطب الارتجالية والمعدة، والخطب الفكاهية، وتقويم الخطب، والخطب العالمية، والتي تتضمن مجال مهارات التواصل والقيادة والورش التعليمية المتخصصة في تطوير مهارات الاتصال والقيادة. إضافة إلى مشاركة مدربين ومتحدثين عالميين في أكثر من 8 ورشات عمل ذات مستوى عالٍ للمشتركين، وعقدت المسابقات على مدى ثلاثة أيام في الفترة من ٢١-٢٣ نيسان (أبريل) في فندق الشيراتون بالدمام، وهي مدة الملتقى الذي حضره أكثر من ١٠٠٠ مشارك من داخل المملكة وخارجها، والملتقى الذي يقام سنويا هو أكبر فعالية من نوعها في منطقة الشرق الأوسط وأحد أكثر الفعاليات تأثيراً، والهدف من الملتقى هو دعم البرامج التعليمية في مجال فن التواصل والقيادة ومسابقات الخطابة.

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

كيف تتحدث الإنجليزية بطلاقة؟ How to speak fluent English

الحقيقة أن هذا السؤال سمعته كثيراً، وربما لا يعرف الكثيرين أنني خريج أحد الكليات المتخصصة في علوم اللغة الإنجليزية، وهي كلية الأداب، وأكثر من مرة يطلب مني بعض الأصدقاء والزملاء مساعدتهم في تحسين لغتهم الإنجليزي، وكيفية القدرة على التعبير عن أفكارهم بإنجليزية صحيحة، كل هذا كان دوماً يجعلني أفكر في تأليف كتاب يهتم بشرح قواعد اللغة الإنجليزية بشكل مبسط وسلس، وحتى يحدث هذا فسوف أبدأ بإذن الله في تقديم بعض الدروس والشروح في اللغة الإنجليزية وقواعدها هنا في هذه المدونة لعلها تكون بذرة للكتاب الذي أحلم به.

كيف تتحدث الإنجليزية بطلاقة؟
?HOW TO SPEAK FLUENT ENGLISH

تعتبر اللغة الإنجليزية مشكلة للكثيرين و يراها البعض عقبة في طريق نجاحهم. والحقيقة أن اللغة الإنجليزية، مثلها في ذلك مثل أي لغة أخرى، عبارة عن مجموعة من الحروف إذا تم وضعها بجوار بعضها البعض بالطريقة الصحيحة تشكل كلمات، و الكلمات بدورها عندما توضع بجوار بعضها بالشكل المناسب تشكل لنا جمل مفهومة، و في النهاية بربط تلك الجمل ببعضها البعض بالروابط المناسبة وبالأسلوب الصحيح، نستطيع أن نتحدث جمل باللغة الإنجليزية يفهمها من حولنا و بالطبع نستط…

فدعا ربه أنى مغلوب فانتصر...

يارب...
يارب...
يارب...

المرايا المكسورة...

هل هذا أنا؟!
أهذا حقاً وجهي؟!
أهذه هي قسماتي التي أحفظها عن ظهر قلب؟!

جاءه الجواب من داخله...من ذلك الركن البعيد المظلم في عقله...فكان الصوت غريباً وكأنه يخرج من عمق بئر سحيق...
"نعم هذا أنت"
ولكن ماذا حل بوجهي؟!
ما الذي جعلني لا أعرفني وأنظر إلي وكانني شخص آخر؟
هل من المعقول ما يحدث؟!
العين ليست في مكانها الصحيح وأصبح بها خطوط كثيرة!
وأين عيني الآخرى؟! أين ذهبت؟! لماذا ليست في مكانها؟!
إزداد هلعاً وتعالت حيرته وهو يتابع النظر مندهشاً...

يا الله حتى الأنف صار به قطع طولي وكأنه انقسم اثنين!
والفم أصبحت الشفتان مشققتان على نحو عجيب!

و...
ولكن مهلاً...
هذا قطعاً ليس أنا...
تحسس وجهه بحركة لاإرادية ليجد عينيه في مكانهما...
والأنف سليم والفم على حاله...

إنها المرآة...
المرآة مكسورة وتناثرت أجزائها في أرجاء الغرفة بعد أن سقطت من يده...
ولكن...
لماذا حدث هذا؟
لماذا صدقت المرآة؟
لماذا خدعتني وجعلتني أصدق أني كذلك؟!

ليست المرآة هي السبب...
إنه أنا!
إنه أنا من أراني هكذا!
أنا من أراني مشوه...
أنا من أراني قبيح...
أنا من أراني عاجز ...بائس لا أقدر على شيء أو إحداث تغيير فيما حولي!
أنا من رسم لي الخط والبرواز وربطني…