سوترتما .. روايتي الثانية .. صدرت في معرض القاهرة الدولي للكتاب 2020

المطرب عبد الفتاح جريني: أنا ممنوع من البحر علشان شعري!!! يا عيني يا بني...!


كنت قد كتبت مرة عن الكدش أو الكنيش وقلت أنه شيء مؤسف أن يتجه شبابنا للتقليد الأعمى والجري وراء أي تقليعة جديدة، حتى شاهدت بالصدفة المطرب الجديد عبد الفتاح جريني وهو أحد مشجعين الكدش ومؤسسيه طبعاً في مجتمعاتنا، وعندما سألته المذيعة الأمورة عن سبب الكدش قال أنه كان يدرس في فرنسا وكانت هذه الموضة وقتها وطبعاً كما تعلمون أن درجات النجاح في فرنسا تشترط عليك أن تكون مساير للموضة وبالذات الكدش!!!
وقتها أحسست بحكة في رأسي ليس بسبب وجود حشرات ضارة لا سمح الله في شعري ولكن استغراباً وتعجباً لما أسمع وأرى ولا أدري من أقنع هؤلاء أن شكلهم حلو أو روش بل بالعكس ده شيء مستفزوغير جميل بالمرة.
وعودة لعبد الفتاح الذي صرح مرة أخرى تصريح عجيب حيث قال أنه ممنوع من البحر من أجل شعره!!! يا سلام طب وماذا عن الاستحمام وبجد أنا لا أتهكم أو أسخر ولكن أسأل بفضول حقيقي ماذا عن الاستحمام؟
وبالمناسبة طالما جاء الكلام عن الكدش مرة ثانية فأنا عندي كام سؤال مؤرقني وأكون شاكر لو واحد كدش جاوبني:
  1. لماذا أنت كدش؟
  2. من أقنعك أن شكلك حلو وأنت كدش؟
  3. كيف تنام وأنت كدش؟ وهل رأسك تكون في وضع مريح أم تكون معلقة في الهواء بعيداً عن المخدة؟
  4. كم مرة تستحم في الاسبوع لتحافظ على الكدش أم أنك ممنوع من البحر والمياه ذي ناس؟
  5. إذا كنت تتجنب المياه للحفاظ على الكدش فماذا عن الوضوء وهل هناك فتوى تتيح لك عدم الوضوء أو عدم استخدام الماء أم أن الكدش معفى من الصلاة؟
  6. إذا شعرت بحكة في كدشك هل تصل لسبب الحكة بسهولة أم تتوه داخله؟
  7. آخر سؤال إذا لم تكن كدشاً ماذا كنت تريد أن تكون؟
الأسئلة دي والله بسألها بجد وليست على سبيل الهزار أو المزاح فأرجو من أي كدش محترم يساعدني للوصول لأجوبة منطقية ومقنعة فربما أغير رأيي وأكون كدش أن كمان...!




إقرأ أيضاً عن الكدش:
الشعر الكدش ...كدش الشعر أم كدش التفكير؟

تعليقات